الأربعاء، 11 يوليو 2018

                                                **كان وأخواتها **



....(الأهداف )...

  • تعريف الاسماء الناقصة .
  • التعرف على كان واخواتها .
  • عمل كان واخواتها على الجملة .
  • ادخال كان واخواتها على الجمل الاسمية واجراء التغيير المطلوب .
  • اعراب كان واخواتها وكذلك اسمها وخبرها .


النشاط الأول /اذكر ركني الجمل الاسمية التالية وحدد علامتها الاعرابية :

1- الولد نشيطٌ ............................................................................
2-المكتبة مرتبة ..........................................................................
3-المعلمون مخلصون .....................................................................


**تعريف كان وأخواتها/



النشاط الثاني / أدخلي كان أو احدى اخواتها على الجمل التالية مع تغيير العلامة الاعرابية:
1-الطالبان مجتهدان ......................................................................
2-العاملون ماهرون .......................................................................
3-الأمهات رحيمات ......................................................................

**تأمل النموذج الإعرابي التالي :


النشاط الثالث/أعربي الجمل التالية :
1-كان الحر شديدا...........................................................................
2-ظل العاملون متعبين .......................................................................
3-بات الطفل مريضا ............................................................................


التقويم الختامي /الاختبار

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية